من غير الوارد أن يتأسس عقل عربي لينجز مهمة النهضة ... التاريخ لا يتكرر العقل تأسس وتم رسم مجالات فعله وطرائقها ... الغربيون بشر مثلنا لماذا نصر على أن ننجز ونصنع ماهو قائم موجود علينا أن نأخذه ... نحن فقط نريد شيئين متناقضين : المحافظة على ذاتنا بما هي صورة مناقضة للعقل في مطلق صورتها من جهة واستنبات عقل عربي ( لا أعرف كيف يكون عقلا وعربيا وأحيانا يريدونه إسلاميا ؟ ) من جهة أخرى . المطلوب ليس العقل بل التجاوز .. تجاوز الذات
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق